الفاف تنشر رد غير واضح حول قضية مباراة الكاميرون

نشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فاف، مراسلة وردتها من الفيفا تتعلق بتظلم الجزائر حول مباراة إياب الدور الفاصل بين الجزائر والكاميرون.

وأوضحت المراسلة، أن كل القرارات محل الجدل في مباراة الجزائر وكاميرون تم فحصها من حكام الـ VAR وفقا لقوانين اللعبة وبروتوكول الـ VAR.

وأضاف الفيفا في ردها على الاتحاد الجزائري :”نأسف لتقديراتكم التي رأت أن قرارات الحكم أثرت على المباراة”، في إشارة إلى قرارها عدم اتخاذ أي عقوبات ضد الحكم الغامبي بكاري غاساما ولا إعادى المباراة.

وأوضحت لجنة حكام الفيفا أن كل قرارات الحكم محل الجدل لم يقرر فيها لوحده بل كان بالتنسيق مع حكام غرفة الـ VAR وفقا للقانون.

وجاء في نص رد الفيفا: “نأسف لأنه – وفقا لِتقديركم – يُمكن أن يكون لِقرارات الحكام تأثيرا سلبيا على مسار المباراة. لقد لاحظنا جيّدا العناصر التي تضمّنتها رسالتكم، ويُمكننا بِالفعل أن نضمن أن جميع الحوادث التي وقعت أثناء المباراة قد تمّ فحصها بِعناية من قبل حكام الفيديو (فار)، وفقا لِقوانين اللّعبة وبروتوكول مساعدي الحكم بِالفيديو”.

وقد تحدث العديد من المختصين والمتابعين بان البيان المقتضب يحمل رسالة واضحة تؤكد سلبية رد الفيفا على تظلم الإتحاد الجزائري بخصوص قرارات الحكم الغامبي غاساما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *