انطلاق القافلة الوطنية لإنتقاء المواهب الرياضية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق القافلة الوطنية لانتقاء المواهب الرياضية الشابة إبتداء من تاريخ 10 أوت 2022 عبر كامل بلديات الوطن 1541 على أن تُختتم يوم 26 أكتوبر 2022.

وحسب الوزارة، تستهدف هذه العملية الفئة العمرية بين 10 و17 سنة للشباب ذكوانطلاق القافلة الوطنية را وإناثا المتمدرسين وغير المتمدرسين و المهيكلين وغير المهيكلين في الجمعيات والنوادي الرياضية .

كما سيكون التنافس والانتقاء في مجموعة من الرياضات الفردية والجماعية (كرة القدم،كرة السلة،كرة الطائرة،السباحة، الجيدو، المصارعة، الملاكمة) إضافة إلى ألعاب القوى الخاصة بفئة الأطفال منها العدو والرمي والقفز وهذا تحت إشراف خبراء وتقنيين في كل التخصصات المعنية مع منح فئة ذوي الهمم الفرصة الكاملة لإبراز مواهبهم.

وتتم عملية الانتقاء محليا (بلدية,دائرة,ولاية) ثم جهويا حسب تقسيم جغرافي معد مسبقا. على أن يتم الانتقاء النهائي للمواهب الرياضية الشابة من خلال تجمع وطني يحضره كل الفاعلين والشركاء في الحقل الرياضي .

وقد تم تكليف مدراء الشباب والرياضة تحت إشراف مباشر من الولاة بالسهر على حسن سير العملية وضمان مشاركة كل المواهب الوطنية الشابة في ربوع الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *