تعاون مصري –فلسطيني لتطوير لعبة الدارتس

استقبل اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري للدارتس، نظيره الفلسطيني، معن بركات، في القاهرة، وبحث الجانبان أفاق التعاون الثنائي لتطوير هذه الرياضة.

وتناول اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، ومحمود هارون عضو الاتحاد الفلسطيني، استعراض الخطوات التي اتخذها الاتحاد الفلسطيني للدارتس لنشر اللعبة على الأرض في الأندية ومراكز الشباب وكافة الهيئات الرياضية في فلسطين .

وتدارس الطرفان أخر المساعي الفلسطينية للحصول على عضوية الاتحاد الدولي للعبة، كي يتسنى لها المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي على كافة المستويات.

كما اتفقا الجانبان على التعاون بين الاتحادين في كافة المجالات التي من شأنها تطوير اللعبة والنهوض بها في فلسطين من خلال إعداد الكوادر الفلسطينية في التدريب والتحكيم والإدارة عن طريق عقد الدورات عبر تقنية زووم في المرحلة الأولى، ثم إيفاد خبراء اللعبة في مصر إلى فلسطين لمحاضرة الكوادر الفلسطينية، على أن تتضمن المرحلة الثالثة تنظيم زيارة لهذه الكوادر إلى مصر لمشاهدة التجربة المصرية على الطبيعة .

وتم بحث المساعي الذي يتخذها الاتحاد المصري للدارتس لتأسيس الاتحاد العربي للعبة كمظلة عربية تعطي زخما لتطويرها ونشرها في كل الدول العربية، وحث الأشقاء العرب على تأسيس اتحادات وطنية، وذلك من خلال عقد اجتماع عبر تقنية زووم لرؤساء الاتحادات في أقرب وقت لمراجعة هذه الترتيبات، ومن ثم الإسراع في تأسيس الاتحاد العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *