ريال مدريد يثأر من شيريف ويحسم تأهله

لحق ريال مدريد الإسباني بركب المتأهلين لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه السهل 3-0 على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي، يوم الأربعاء.

وحجز الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بـ13 لقبا، مقعدا في الأدوار الإقصائية للمسابقة، بعدما تربع على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه إنتر، الذي تغلب 2-0 على ضيفه شاختار دونيتسك في وقت سابق بنفس الجولة، ليصعد أيضا للدور المقبل في المسابقة التي توج بها 3 مرات.

وبقي شيريف في المركز الثالث بترتيب المجموعة، بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، فيما ظل شاختار قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة، ليودع المسابقات الأوروبية هذا الموسم رسميا.

بتلك النتيجة، ثأر الريال، الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي في مختلف المسابقات، من خسارته 1-2 أمام شيريف بجولة الذهاب على ملعب (سانتياغو برنابيو)، معقل الفريق الإسباني.

وافتتح النمساوي ديفيد ألابا التسجيل للريال في الدقيقة 30، ثم أضاف الألماني توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.وأضاف الفرنسي كريم بن زيمة، الهدف الثالث للريال في الدقيقة 55، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، ويرفع رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى 5 أهداف.

وأصبحت مباراة الريال وإنتر في العاصمة الإسبانية مدريد بالجولة الأخيرة للمجموعة، حاسمة في تحديد متصدر ووصيف المجموعة، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما للدور المقبل.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *